الجمعة، 30 مايو 2014

زوجي مسافر!


(وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)  الروم: 21
ذكر لي قصة عن شاب مغترب – هو سوري – يعمل خارج البلد، يأتي كل صيف مدة شهر إلى الشام، فيطلب من أمه في هذه الفترة أن تبحث له عن عروس (أن تخطب له في هذه الفترة) في أول سنة أتى بها إلى الشام، لم يتيسر هذا الأمر، وكذلك في السنة الثانية والثالثة والرابعة (وفي هذا الشهر) –صار عمره حوالي (33-34) سنة – فطلب من أمه وأخواته أن يجتهدوا في خطبة فتاة مناسبة له، يريد زوجة..
في السنوات الماضية، وقبل أن بأتي هذا الشاب لزيارتهم في العطلة، كانت أمه وأخواته قد زاروا عدد من الأسر، فأخبروه بذلك عندما أتى، قالوا له: هناك عدد من الأسر التي قمنا بزيارتها. تعال فزرهم، وترى أول فتاة فإذا كانت مناسبة لك أنهينا الموضوع، وإذا لم تكن مناسبة. هناك اختيار آخر.
ذهب هذا الشاب وقابل أسرتين أو ثلاثة أسر. فوجد الأمر غير مناسب تضايق هذا الشاب..
الآن طلب إلى أهله أن يبحثوا أيضاً خلال هذا الشهر (شهر إجازته في الشام)..
قبل سفره بأسبوع أو بـ (5) أيام راحت أمه أسرة جيدة. قالت له: تعال، فذهب ليشاهد الفتاة في اليوم الثاني أي قبل (4) أيام من السفر، ذهب لرؤيتها فوجدها جيدة ومناسبة له، في اليوم التالي أي قبل (3) أيام من السفر ردوا لهم الخبر (أهل الفتاة) بأنهم موافقون.
قبل السفر بيومين جاؤوا بالمأذون (كاتب المحكمة) ورتبوا الأوراق، وعقدوا قبل السفر بيومين..
جلس معها ليلة العقد (قبل السفر بيوم)، الآن في صبيحة السفر، خرجت مع أهلها معه إلى المطار ليودعوه وخرج أهله معه أيضاً.
لما سلم على أهله وسلم على زوجته وسلمت عليه ومضى..
الآن قد كتب العقد وهذه زوجته في الشرع صارت الفتاة تبكي!! سألوها ما بك! فقالت لهم: زوجي مسافر!
(وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)
الروم: 21]]
ماذا حدث؟؟! سبحان الله. قبل (3) أيام. لم يكن العروسان قد تعرفا على بعضهما بعد.. الآن هي تبكي لأجله.. هناك شيء يُعقَد في السماء أيها الأخوة.
لا تدعوا أيها الشباب هذه الأغاني الهابطة أو الأفلام الساقطة أو المواقف السيئة جداً أن تجعل حياتكم في الزواج تتجه بهذه الاتجاهات. الزواج شيء يعقد في السماء ولا تغوص به أيدي الماجنين في الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق