الاثنين، 26 مايو 2014

رد الجميل


أني لا أضيع عمل عامل منكم
مرة أخ من لبنان صديق توفي ـ رحمه الله ـ رجع بسيارته القهقرى، فضرب سيارة عمومية فكسر الضوء الأحمر، والصاج تخرب، وأنا توقعت أن هذا السائق ينزل ويفتح، نزل السائق، ونظر إليه، وهو رجل منعم، قال له: مسامَح!
فهذا الصديق نزلت دمعة على خده
 أنا ما فهمتها، لو أنه فقير وفّر خمسة آلاف..لكن ليس فقيراً، هناك موضوع ثانٍ..
 - لمَ هطلت هذه الدمعة على خدك؟
 قال: أنا قبل سنتين كانت أسرة سورية راكبة سيارة، كل النساء محجبات في بيروت، فضربوا سيارتي، فما أحببت أن أنزع لهم النزهة، فقال لهم: أنا مسامِح، ما ضاعت...
 بكى، قال:
 أنا ما أحببت وهم جاءوا من الشام محجبات، فبعد سنتين رد الله له الجميل،

فعامِلوا الله
، وما تعلمت العبيد أفضل من التوحيد، التوحيد هو الدين، التوحيد هو الذي يرفع رأسك هو الذي يرفع معنوياتك، هو الذي يدفعك إلى أن تكون جريئاً، التوحيد هو الذي يبعد عنك كل مرض نفسي..
 علاقتك مع الله.
))مَنْ جَعَلَ الْهُمُومَ هَمًّا وَاحِدًا هَمَّ آخِرَتِهِ كَفَاهُ اللَّهُ هَمَّ دُنْيَاهُ، وَمَنْ تَشَعَّبَتْ بِهِ الْهُمُومُ فِي أَحْوَالِ الدُّنْيَا لَمْ يُبَالِ اللَّهُ فِي أَيِّ أَوْدِيَتِهَا هَلَكَ((
[ ابن ماجه عن ابن مسعود]



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق